المكونات:

ليتر ماء

120 غرام خميرة

ملعقة ملح

120 غرام سكر

4 بيض

2 كيلو طحين أبيض

1000 غرام زبدة لمدها داخل العجينة

100 غرام زبدة طرية بحرارة الغرفة للعجينة نفسها

50 غرام حليب بودرة

طريقة التحضير:

من شروط تحضير الكرواسون ان نضع الطحين في الفريزر لبعض الوقت قبل استخدامه وان تكون المياه المستخدمة للعجبنة باردة.
نضع الخميرة مع الماء في الخلاط أو العجانة الكهربائية ونحركهما ثم نبدأ بإضافة باقي المكونات بالتدريج ونواصل العجن او التحريك على سرعة متوسطة. نريد ان تتجانس كل المكونات لكن لا نريد المبالغة في عجنها.
نغلف العجينة ونضعها بالفريزر لمدة 15 دقيقة.
في هذا الوقت نبدأ بتحضير الزبدة. نشكل الكمية الكبيرة من الزبدة، 1000 غرام على شكل مربع سماكته تقريباً 7 مل من خلال تقطيع قالب الزبدة الى مكعبات صغيرة جداً نضعها في الخلاط او العجانة مع 150 غرام طحين ونعجنها حتى يتداخل الطحين مع الزبدة ويصبح لدينا زبدة من السهل التحكم فيها ولا تذوب بمجرد ملامستها.
نشكل الزبدة على شكل مربع إذاً ونرقها على سطح مرشوش بالطحين حتى يسهل رقها ومدها وتشكيلها
نخرج العجينة من الفريزر ونرقها أيضا ً على شكل مربع أكبر من مربع الزبدة … نضع الزبدة بشكل مائل داخل العجينة بحيث نغلق العجينة فوق الزبدة على شكل مغلف …. نمد العجينة والزبدة داخلها ونرقها على شكل مستطيل طويل .
نطوي العجينة  ثلاث مرات على شكل الدفتر.
نعيد وضع العجينة في الفريزر لمدة ربع ساعة. نعود بعد مرور الوقت فنخرج العجينة من الفريزر ونمدها ونكرر العملية نفسها بنفس الخطوات لثلاث مرات.
من الضروري الانتباه الى أن يكون الرق أو مد العجينة من جهة اللفاتوليس من الجهة التي نطويها كل مرة حتى نحصل لاحقاً على الطبقات داخل الكراوسون.
في المرة الأخيرة التي نخرج فيها العجينة من الفريزر نمدها على  سماكة ٣م ونقطعها على شكل مثلثات، طول المثلث ٢٨ سم وعرض القاعدة ٨سم…
نحشي الكرواسون حسب الرغبة بالزعتر او الجبنة او الشوكولا ونلفها على شكل هلا ونتركها تتخمر بحرارة دافئة لمدة ساعتين …بعدها ندهن الكراوسون بالحليب والبيض ونخبزها على درجة حرارة  180 او 190 لمدة 15 دقيقة في الفرن الحامي مسبقاً حتى تتحمر…
وصفة طريقة عمل الكرسون الأصلي من صديقة موقع شو طابخين اليوم:
رنا سبيتي بزي
اضغطوا على اسم رنا لزيارة صفحتها الخاصة على موقعنا والتمتع بوصفاتها المنزلية المجربة….
للحصول على وصفة الكرواسون الخفيفة الصحية بلا زيت اضغطوا على هذا الرابط  : طريقة عمل الكرواسون من دون زبدة
#صحتين_وهنا #وصفات #وصفة #كرواسون #الكرواسون_الأصلي #طريقة_عمل_الكرواسون_على_الأصول #شو_طابخين_اليوم